U3F1ZWV6ZTMwMDI3NzEwNTUzNjkxX0ZyZWUxODk0NDA3NjMzOTIwNg==

تقر شركة Sony بوجود "نقص حاد في الأجزاء الرئيسية" في كاميراتها المدمجة وكاميرات الفيديو

 تقر شركة Sony بوجود "نقص حاد في الأجزاء الرئيسية" في كاميراتها المدمجة وكاميرات الفيديو



أكدت شركة Sony Europe أنها "تواجه نقصًا حادًا في الأجزاء الرئيسية" للكاميرات المدمجة وكاميرات الفيديو ، بعد التقارير الأخيرة التي تفيد بأن العلامات التجارية للكاميرات قد تواجه نقصًا كبيرًا في المخزون بسبب حريق مصنع في اليابان.
قبل ثلاثة أسابيع ، ذكرت المنشور الأسترالي Inside Imaging أن حريقًا ضخمًا في أحد المصانع ، اندلع في 20 أكتوبر في مصنع المكونات الياباني AKM Semiconductor ، سيكون له "تأثيرات خطيرة ومستمرة على الإمداد للعديد من مصنعي الكاميرات" ، بما في ذلك Sony و Canon و Nikon.
بعد هذا التقرير ، أصدرت شركة Sony Japan بعد ذلك إشعارًا يفيد بأن بعض الطرز في التصوير الرقمي "لن تكون قادرة على توفير ما يكفي لتلبية الطلب بسبب مشكلة توريد قطع الغيار". تضمنت هذه الطرازات كاميرات بدون مرايا مثل Sony A6100 وكاميرات الحركة مثل Sony FDR-X3000R و Sony RX0 II.
لم تقم شركة Sony Japan بربط هذا النقص في الأجزاء بحريق المصنع ولم يكن واضحًا أيضًا ما إذا كانت مشكلات المخزون ستقتصر على آسيا. لكن الآن ، أسقطت شركة Sony Europe قنبلة مفادها أن النقص في بعض الكاميرات وإمداداتها من المحتمل أن تكون مشكلة عالمية.
يقول البيان الكامل لشركة Sony Europe: "نظرًا لظروف غير متوقعة ، فإننا نواجه حاليًا نقصًا حادًا في الأجزاء الرئيسية المستخدمة في منتجات التصوير الخاصة بنا. لقد عملنا عن كثب مع موردي الأجزاء الرئيسية لدينا لاستعادة المخزون ، ويتحسن الوضع تدريجيًا . نحن نفعل كل ما في وسعنا لتصحيح الوضع ونعتذر بصدق عن أي إزعاج.
ولم تحدد النماذج التي قد تتأثر ، لكنها قالت إنها ستؤثر على "الكاميرات الرقمية المدمجة" و "كاميرات الفيديو". من المحتمل أن يشمل هذا طرازات مثل سلسلة Sony ZV-1 و Sony RX100 ، لكن هذا ليس واضحًا بعد.
هذه هي أفضل كاميرات مدونات الفيديو في العالم الآن
اقرأ مراجعة Sony ZV-1 المتعمقة
أو تحقق من دليلنا لأفضل الكاميرات التي يمكنك شراؤها الآن
مدعاة للقلق؟
هذا البيان مهم لأنه من النادر جدًا أن تناقش شركات تصنيع الكاميرات العالمية مشكلات سلسلة التوريد علنًا.
نظرًا لأن حريق المصنع ، الذي يبدو أنه سبب نقص المكونات ، قد أثر أيضًا على Canon و Nikon ، طلبنا من كليهما التعليق على ما إذا كان هذا هو الحال.
أكدت شركة Nikon لنا أن مصنع AKM Semiconductor هو أحد مورديها ، لكنها قالت إن "التفاصيل حول التأثير سرية". وبالمثل ، أعطتنا Canon هذا البيان الغامض قليلاً: "نحن نقيّم بانتظام التأثير على سلسلة التوريد الخاصة بنا ، بما في ذلك التأخيرات المحتملة في تسليم الأجزاء. نحن نبذل قصارى جهدنا للتخفيف من أي اضطراب إذا كان هناك تأثير. سنبقي العملاء بشكل استباقي تحديث بشأن قضايا التوريد المحددة المحتملة ".
ربما بعد أن أصدرت Sony Europe بيانًا ، قد نحصل أيضًا على مزيد من التوضيح من الشركات المصنعة للكاميرات الأخرى. بينما يبدو أن حريق المصنع نفسه كان مدمرًا - مشتعلًا لمدة 82 ساعة ويتطلب إعادة بناء كاملة للمبنى - إلا أن تأثير الضربة الدقيقة على إمدادات الكاميرا ، وأي طرازات معينة قد يتم ضربها ، لا يزال معقدًا للغاية.
تقوم شركة AKM Semiconductor بصنع محولات من الرقمية إلى التناظرية (DACs) ومحولات من التناظرية إلى الرقمية (ADCs) وليس من الواضح ما هي الكاميرات المعينة التي تعتمد على مكوناتها أو ما إذا كان يمكن الحصول عليها من مكان آخر. قالت شركة Sony إن "الوضع يتحسن تدريجيًا" ، بينما يشير بيان Sony Japan السابق إلى أنها اختارت ببساطة نماذج معينة لإبطاء الإنتاج ، بدلاً من مواجهة مشكلة عبر خط الكاميرا بالكامل.
في الوقت الحالي ، يبدو أن الكاميرات مثل Sony A6100 و Sony ZV-1 لا تعاني من مشاكل متعلقة بالمخزون وسنقوم بتحديث هذه القصة إذا أوضحت Sony أي الطرز المحددة قد تتأثر خارج آسيا. لذلك ، في حين أنه لا داعي للذعر الشديد بين عشاق الكاميرا ، فإن الأمر يستحق الانتباه ، خاصة إذا كنت تفكر في شراء كاميرا من Sony أو Canon أو Nikon في المستقبل القريب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة